--- تابعونا في برنامج شبابي جديد "واقع تاني" علي قناة الكرمة 1 الجمعة الساعة 1 ظهرا والسبت 2 صباحا والثلاثاء 6.30 مساءا   --....... شاهدنا علي قناة الكرمة برنامج " جه وقتك " البث المباشر كل يوم خميس الساعة 9.30 م بتوقيت القاهرة ...الاعادة السبت 3 ظهرا وعلي قناة الكرمة 2 السبت 9 مساءا والاحد 10 صباحا ----

البيت السعيد




1- تفاهم + حب = بيت سعيد مستقر :
التفاهم ينشأ من التواصل اللفظى بالكلام وغير اللفظى بالتعبير عن المشاعر وبلغة الجسد ، أما الحب فهو ذلك الميل القلبي نحو الزوج أو الزوجة، حيث إن الله فطر الرجل والمرأة على ميل كل منهما إلى الآخر وهذا لايرتبط بحياة بها بحبوحة من العيش، لكنها تبحث عن السعادة فلا تجدها، والسبب في ذلك أن المشاعر قد جفت وانحصرت، وأصبحت هشيمًا، وهذه العلاقة أصبحت كجسد لا روح فيه توشك أن تنقضي وتقع وتنهار، والجميع يعرف حقوقه ولكنه دائمًا ما ينسى تمامًا واجباته.ومع زحمة الحياة وتصارع وتيرة الهموم والأهداف والطموح قد ينسى الزوج أو تنسى الزوجة أهمية رعاية شجرة الحب بينهما وقد يظنا أن العلاقة بينهما قوية ومتينة وأن الحب راسخ ، ومع مرور الأيام تضعف الشجرة وتصبح عرضة لأي ريح عاصفة تسقطها، وتدمرها وينهار البيت والسبب هو جفاف المشاعر.
والحفاظ على المشاعر والعلاقة العاطفية غضة طرية ندية، ليس معناه أن لا يختلف الرجل مع زوجه أبدًا، ومن هو الذي خلا من الأخطاء والعيوب، ولكن هناك فرقًا بين العتاب وتصحيح الخطأ، وبين القسوة وجفاف المشاعر ، وكلنا ذوو خطأ ولكن يبقى الحب وتبقى المشاعر .
ويجب أن نفرق بين الخطأ وبين الشخص الذي أخطأ وهناك قاعدة تقول: "فرق بين الفعل والفاعل" فالفاعل زوجي وحبيبي، والفعل تصرف خاطئ، وهذه القاعدة الجليلة هي إحدى طرق السعادة والتغيير الفعال وحسن الاتصال.
الاستماع ثم الاستماع جيدا للشريك هو مفتاح التفاهم الجيد


2- القبول غير المشروط: اغفر لشريك حياتك
الزواج هو حب الشرك الاخر كما هو وقبول نقاط قوته وضعفه وليس الحب عندما يخلو من العيوب , ويجب على كل من الزوجين التغاضي عن بعض ما لا يحب أن يراه في الآخر، ويضع كلاهما في حسبانه أنه إذا كره في الآخر صفة فلا بد أن تكون فيه صفة أخرى تشفع له. افهم نفسية زوجك وطبيعته من حدة أو عصبية أو حساسية وغيرها فتتجنب الأمور والأحوال التي تخالف طبيعته أو تؤدي إلى انفعاله وغضبه.


3- الثقة والصراحة
تعامل مع شريكك بمبدأ الثقة وأحسن الظن به فالشك د\اء هدام جدا يحطم البيوت السعيدة.
كن صريحا وواضحا في جميع شؤونك مع زوجك .


4- تعامل مع الاهل بطريقة صحيحة:
لايترك اى منكما البيت ابدا , لتكن لكما خصوصياتكما , ليحترم كل شريك اهل الشريك الاخر ويتحدث عنه بطريقة لائقة
5- وزعا الادوار بعناية

 

comments

لدعم الخدمة ماديا اضغط هنا

x

"الرَّبُّ حَنَّانٌ وَصِدِّيقٌ، وَإِلهُنَا رَحِيمٌ" (سفر المزامير 116: 5)

Developed in conjunction with Ext-Joom.com