--- تابعونا في برنامج شبابي جديد "واقع تاني" علي قناة الكرمة 1 الجمعة الساعة 1 ظهرا والسبت 2 صباحا والثلاثاء 6.30 مساءا   --....... شاهدنا علي قناة الكرمة برنامج " جه وقتك " البث المباشر كل يوم خميس الساعة 9.30 م بتوقيت القاهرة ...الاعادة السبت 3 ظهرا وعلي قناة الكرمة 2 السبت 9 مساءا والاحد 10 صباحا ----

لقد فشلت

 

 

س سؤال


رسبت فى إحدي السنوات الدراسية وهذا سبب لى الكثير من الضيق النفسي ولا اعرف ان اواجه المجتمع بهذه النتيجة المخجلة , هل من نصيحة ؟

 


• رسوبك فى سنة دراسية لا يعني نهاية الحياة لان هذا هو اليأس , ولا يعني ضياع سنة من الحياة , كما يقولون لأن سنة من العمر لا تضيع وان ما حدث فقط هو تأخر دراسي سنة واحدة , فإن كان هناك فشل ما فى احد الجوانب هذا لا يلغي النجاحات الاخري فى باقي الجوانب , وربما لا تشعر بها منها الروحي ومنها الاسري والاجتماعي فلذلك لا يجب ان نهول الامر بل نضعه فى حجمه الطبيعي فقط .


• التأخر الدراسي سنة يمكن ان يعوض فى السنة التالية ويمكن ان تواصل الحياة الدراسية كما أن ما حدث لم يحدث , فما بالك فيما لا يعوض مثل خسارة الحياة الابدية " لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه" (مر 8 : 36 ) ,هذا هو ما يستحق الاهتمام .


• ما حدث يعطيك فرصة لتراجع اسلوبك الدراسي فتلاحظ ربما هناك تقصير فى طريقة المذاكرة او كسلا من جانبك او اهمالك فى متابعة دروس المذاكرة بانتظام , فربما يكون هذا الفشل هو بداية الانطلاق الحقيقي والنجاح .


• لا تبك كثيرا على اللبن المسكوب , فالماضي لا يمكن استرجاعه لتغيير ما فيه , لكن من الممكن الاستفادة من الدروس التى تعلمناها منه.


• ثق أن الله فى سلطانه أن يجعل كل الامور تعمل معا للذين يحبون الله , فهو وحده القادر اي يخرج من الآكل أكلا ومن الجافي حلاوة .


• أخيرا لا تعط لعدوك فرصة , فإن كان العدو يحاربنا بأفكار اليأس من الحياة وما فيها لكن الله لم يعطنا روح الفشل بل روح القوة والمحبة والنصح .


منقول
 

comments

لدعم الخدمة ماديا اضغط هنا

x

وَتَعْبُدُونَ الرَّبَّ إِلهَكُمْ، فَيُبَارِكُ خُبْزَكَ وَمَاءَكَ، وَأُزِيلُ الْمَرَضَ مِنْ بَيْنِكُم (الخروج 23: 25)

Developed in conjunction with Ext-Joom.com